سورة الأعراف - فارس عباد | Surat Al-A'raf - Fares Abbad (جوده عاليه - High Quality)

62 المشاهدات
Published
سورة الأعراف من أطول السور المكية وهي أول سورة عرضت بالتفصيل قصص الأنبياء من بداية خلق آدم إلى نهاية الخلق مرورًا بنوح، وهود، وصالح، ولوط، وشعيب، وموسى عليهم السلام وعلى رسولنا أفضل الصلاة والسلام.

والسورة تجسد الصراع الدائم بين الحق والباطل وكيف أن الباطل يؤدي إلى الفساد في الأرض، وفي قصص كل الأنبياء الذين ورد ذكرهم في السورة تظهر لنا الصراع بين الخير والشر وبيان كيد إبليس لآدم وذريته لذا وجه الله أربعة نداءات متتالية لأبناء آدم بـ (يا بني آدم) ليحذرهم من عدوهم الذي وسوس لأبيهم آدم حتى أوقعه في المخالفة لأمر الله. كما تعرضت السورة الكريمة إلى أصناف البشر فهم على مرّ العصور ثلاثة أصناف: المؤمنون الطائعون، العصاة، والسلبيون الذين هم مقتنعون لكنهم لا ينفذون إما بدافع الخجل أو اللامبالاة وعدم الاكتراث. والسلبية هي من أهم المشاكل التي تواجه الفرد والمجتمع والأمة. وجاءت الآية لتحذرنا أنه علينا أن نحسم مواقفنا في هذه الحياة ونكون من المؤمنين الناجين يوم القيامة ولا نكون كأصحاب الأعراف الذين تساوت حسناتهم وسيئاتهم وينتظرون أن يحكم الله فيهم.

وسميت السورة (الأعراف) لورود ذكر اسم الأعراف فيها وهو سور مضروب بين الجنة والنار يحول بين أهلهما وروى جرير عن حذيفة أنه سُئل عن أصحاب الأعراف فقال: هم قوم تساوت حسناتهم وسيئاتهم فقعدت بهم سيئاتهم عن دخول الجنة وتخلفت بهم حسناتهم عن دخول النار فوقفوا هنالك على السور حتى يقضي الله فيهم.


الفيسبوك :

https://m.facebook.com/Istaprq/

الانستغرام :

‏https://instagram.com/istaprq?igshid=...

التليجرام :

‏https://t.me/IIstaprq

تويتر :

‏https://mobile.twitter.com/istaprq

تيك توك :

https://vm.tiktok.com/ZSeu5AaoQ/


#سورة_الأعراف #فارس_عباد #القرآن_الكريم #قرآن #دعاء #آيات #أجر #حسنات #تدبر #الله #ﷺ #مغفره #توبه #رحمه #جنات #جنه #صدقة #قنوت #رمضان #حج #صباح_الخير #اذكار #اذكار_الصباح #اذكار_المساء #istaprq #إلارسول_الله #الجمع
التصنيف
فارس عباد
لا توجد تعليقات حتي الآن